logo

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





05-07-2019 02:14 صباحاً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 1
المشاركات : 12108
الدولة : Egypt
الجنس :
الدعوات : 28
مشاركات مكتبة الميديا: 1033
قوة السمعة : 2896
موقعي : زيارة موقعي
التعليم : جامعي
الهواية : شعر

الدكتور محمد زهران يكتب " أولى ثانوى لا يوجد بها دور ثانى حسب القراركتب الدكتور محمد زهران مؤسس تيار استقلال المعلمين:

اقتبـاس ،، لايوجد دور ثاني للصف الأول الثانوي في القرار الوزاري : 344 :صدر القرار الوزاري رقم : 344 الصادر بتاريخ : 8 / 9 / 2018 ، بشأن نظام الدراسة والتقييم للصف الأول الثانوي العام ؛ فالقرار نص على أن الصف الأول الثانوي به أربع امتحانات كل تيرم امتحانين ، يتم أخذ أفضل درجات لأفضل امتحانين في السنة من أربع امتحانات لكل مادة من المواد المقررة ؟ !!! .السؤال : هل تمت أربع امتحانات للصف الأول الثانوي كل تيرم امتحانين ؟ !!! ، الإجابة معروفة : ( لا ) !!! ، فكيف يتم الاعتماد على امتحان واحد فقط وهو امتحان شهر مايو ؟ !! ؛ إذا كانت الوزارة فشلت في تطبيق القرار الوزاري ؛ ولم تُجري أربع امتحانات ؛ فما ذنب الطالب ؟ !!! ؛ وما مشكلة الطالب في أن الوزارة سلمت التابلت للطالب في التيرم الثاني ؟ !!! ؛ ولم يحصل على حقه في تلقي دروسه والشرح عن طريق بنك المعرفة في التيرم الأول ؟ !! ؛ وما ذنب الطالب في أن الوزارة لم تستكمل البنية الأساسية في المدارس لاستخدام التابلت ؟ !!! ؛ وما ذنب الطالب في أن إمكانياته المالية لم تسمح له بشحن الفلاشة بباقة نت للدخول على بنك المعرفة أو التدريب على حل الامتحانات ؟ !!! ؛ بل ما ذنب الطالب في سقوط السيستم ؟ ؛ أو ماذنب الطالب في أن يمتحن ورقي وزميل آخر له يمتحن تابلت ؟ !!! .
أهم ما في الموضوع أن الوزارة لم تلتزم بالقرار الوزاري رقم : 344 الصادر بتاريخ : 8 / 9 / 2018 ، بشأن نظام الدراسة والتقييم للصف الأول الثانوي العام ؛ فعلى أي أساس يتم تقييم الطالب على امتحان واحد تجريبي ؟ !! ؛ ربما يرسب في الدور الثاني في مادة واحدة ويعيد السنة ؛ لأن الوقت المتبقي على امتحان الدور الثاني ضيق جداً ( أسبوعين فقط ) !!! ؛ ولم تتغير الظروف ؛ فمشكلة الطالب في المذاكرة ومطالعة دروسة من بنك المعرفة ؛ سيواجهه نفس الظروف التي عرضناها ؛ فما ذنب الطالب وولي الأمر في ضياع سنة من عمره وهو ليس له يد في هذه المشكلة ؛ فالمشكلة تتحملها الوزارة التي لم تنفذ قرارها .
** ثم هل يُعقل أن نتيجة صف دراسي تحت إشراف الوزارة تصدر نتيجته بالألوان : أحمر وأزرق واخضر واسود ؟ !! ؛ وهل هناك نتيجة دون تصنيف : فهل الوزارة ليس لديها قاعدة بيانات عن عدد الطلاب الناجحين في الخدمات والمنازل ؛ والطلاب المنتظمين ؟ وليس لديها إحصاء لعدد الناجحين ممن تقدموا للامتحان الورقي ؛ وعدد الناجحين الذين امتحنوا أون لاين ؛ ونسبة النجاح في كل محافظة ؛ ونسبة النجاح في كل مادة ؟ !! ؛ وإذا كانت لديها هذه الإحصائيات فلماذا لم تعلنها حتى يتم تقييم التجربة تقييماً دقيقاً ؟ !!! .





مرفق صورة القرار الوزاري : 344 بتاريخ : 8 / 9 / 2019 الذي لم تنفذه الوزارة ولم تلتزم بما جاء فيه من إجراء أربع امتحانات ( امتحانين في كل تيرم ) يحصل الطالب على أعلى درجة لأفضل امتحانين في كل مادة ؛ وبالتالي تم حرمان الطلاب من الفرص التي منحها لهم القرار الوزاري !!! .
#دكتور_محمد_زهران_مؤسس_تيار_استقلال_المعلمين
توقيع :Galal Hasanin
Mr. Galal Hasanin
Expert Teacher of English Language
El-Malek El-Kamel High School
Mansoura Secondary High School
ربما يعجبك هذا أيضا

اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
احدث موديلات ملابس المدارس الثانوى 01118689995 nemoooo
0 364 nemoooo
قصة Great Expectations للثالث الثانوى 2022 النص والترجمة مراسل كويك لووك
0 705 مراسل كويك لووك
منهج اللغة الانجليزية الجديد 2022 للصف الثالث الثانوى مراسل كويك لووك
0 823 مراسل كويك لووك
نموذج الوزارة الاسترشادى لمراجعة الوحدة 12 للثالث الثانوى من لونجمان مراسل كويك لووك
0 1367 مراسل كويك لووك
اجابات كتاب A1 المراجعة النهائية للصف الثالث الثانوى مراسل كويك لووك
0 1235 مراسل كويك لووك

الكلمات الدلالية
القرار ، ثانى ، يوجد ، ثانوى ، أولى ، الوزارى ،









الساعة الآن 03:37 PM