أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





الدين و الحياة: مشاكل الحياة الزوجية بعد العمر الطويل وقصص من الحياة

بسم الله الرحمن الرحيم ليست أي مشاكل نلجأ للطلاق ، وعاشروهن بالمعروف فإن كرهتموهن فعسي أن تكرهو شيئا ويجعل الله فيه ..



10-06-2012 05:43 مساء
رحمة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
قوة السمعة : 1551
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 

بسم الله الرحمن الرحيم



ليست أي مشاكل نلجأ للطلاق ، وعاشروهن بالمعروف فإن كرهتموهن فعسي أن تكرهو شيئا ويجعل الله فيه خيراً كثيرا






حقيقة أن حب الأزواج (يمكن أن يستمر في النمو، بتغير في نوعيته، ويكبر مع كبر الزوجين، ومع مواجهتهما لمشكلات الحياة وتحدياتها، ومع اشتراكهما في التغيير والتكيف مع علاقتهما المتغيرة باستمرار.

مع كبر الزوجين تظهر الرحمة والتراحم بينهم بعد المودة، كما قال تعالى: {وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} [الروم: 21].

فأوصيك خيرًا بالرحمة والتراحم مع كبر السن وشيب الرأس.

إن من الأزواج من يعاني من صعوبات في العلاقة مع شريك الحياة حتى يصل إلى قناعة أن الحب قد اختفى تمامًا، ولكنهم بمرور الوقت، ومع مواجهة تحديات الحياة يكتشفان نوعية جديدة من الحب بينهما، نويعة ناضجة ومتميزة، نوعية تبني علاقة عاطفية أفضل وتحقق للزوجين الحياة الطيبة)

ويا كل زوج حاول تدفئة العلاقة بينك وبين زوجتك، مهما بلغ سنكما.

وحافظ على مشاعر الحب وعلى أعمال الحب، حتى بعد مرور سنوات من الزواج.


والعلاقة الزوجية ليست فقط مشاعر الحب والعاطفة، ولكنها أيضًا الاستعداد للتضحية، أو التصرف لمصلحة الطرف الآخر على حساب المصلحة الشخصية، ولعله من المفيد هنا أن نميز بين مشاعر الحب، وبين أعمال الحب، فالمشاعر هامة وأساسية، وأما أعمال الحب من التضحية والبذل للآخر من شأنها أن تحافظ على العلاقة الزوجية السعيدة والدافئة)
مشاكل الحياة الزوجية بعد العمر الطويل .. الحل جعله الله تعالي في سورة الطلاق ، لا يوجد آية في سورة الطلاق إلا وذكر فيها التقوي واليسر ، إذا فعلينا بتقوي الله وألا نبالغ حتي يجعل لنا الله العسر يسر ، الخلافات التي تنشب في هذه الفترة لا نستطيع أن نقول طلاق ، عندما نفكر في الطلاق لابد أن يكون بحقه ، إستحالة العشرة فعل الفاحشة وغيرها من الأسباب ، ليست أي مشاكل نلجأ للطلاق ، وعاشروهن بالمعروف فإن كرهتموهن فعسي أن تكرهو شيئا ويجعل الله فيه خيراً كثيرا ' والبرنامج من تقديم دعاء فاروق وضيف الحلقة الشيخ .. أحمد تركي إمام وخطيب مسجد مصطفي محمود












عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل




تم تحرير الموضوع بواسطة :رحمة
بتاريخ:10-06-2012 06:33 مساء

توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc
ربما يعجبك هذا أيضا




الكلمات الدلالية
الدين ، الحياة: ، مشاكل ، الحياة ، الزوجية ، بعد ، العمر ، الطويل ، وقصص ، من ، الحياة ،


 







الساعة الآن 11:19 صباحا


وسوم المنتدى