أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





القضاء الإداري يرفض العفو عن مبارك وأسرته مقابل التنازل عن أموالهم

رفضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدعوى القضائية المُقامة من أحد المحامين، مطالبًا فيها بالعفو عن الرئيس السابق حس ..



28-02-2012 09:36 مساء
رحمة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
قوة السمعة : 1551
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 

رفضت




محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدعوى القضائية المُقامة من أحد المحامين، مطالبًا فيها بالعفو عن الرئيس السابق حسني مبارك وأسرته نظير التنازل عن أموالهم، من خلال إقامة استفتاء شعبي، حيث استندت المحكمة إلى انتفاء القرار الإداري لإقامة الدعوى أمام قضاء مجلس الدولة.



قالت المحكمة في أسباب حكمها: "لا وجود لنص قانوني بالدستور أو القانون، يلزم الدولة بعمل استفتاء حول العفو عن مبارك من عدمه، ومن ثم فلا يوجد قرار إداري، وبالتالي قضت المحكمة برفض الدعوى لانتفاء قراراها الإداري".



كان أحد المحامين قد أقام الدعوى مختصمًا فيها المجلس العسكري ومجلس الوزراء، وطالب بالعفو عن مبارك وأسرته بعد إجراء استفتاء على الشعب، مقابل أن يتنازل آل مبارك عن أموالهم لصالح الدولة.




وقال المحامي مقيم الدعوى - في دعواه: "إن الشعب يمر بفترة عصبية، ومحاكمة مبارك تقسم الشعب ما بين مؤيد ومعارض لهذه المحاكمة"، مشيرًا إلى أن الرأي العام وجهاز الكسب غير المشروع وأجهزة الدولة، لم تتحرك للعفو عن أسرة مبارك مقابل أمواله.



وأشار إلى أن الشعب وحده هو من يملك العفو عنه، لافتًا إلى أن سوزان مبارك، تم حفظ التحقيقات معها المتعلقة بالكسب غير المشروع، مقابل تنازلها عن أموالها وممتلكاتها، مطالبًا بالتعامل مع مبارك بالمثل.

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc
ربما يعجبك هذا أيضا




الكلمات الدلالية
القضاء ، الإداري ، يرفض ، العفو ، عن ، مبارك ، وأسرته ، مقابل ، التنازل ، عن ، أموالهم ،


 







الساعة الآن 08:47 صباحا


وسوم المنتدى