أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





النظام استخدم تقنيات إسرائيلية لتعطيل الإنترنت بمصرالثلاثاء

النظام استخدم تقنيات إسرائيلية لتعطيل الإنترنت كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن استخدام تقنيات إسرائيلية من جانب ..



08-02-2011 04:37 مساء
رحمة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
قوة السمعة : 1561
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 


النظام استخدم تقنيات إسرائيلية لتعطيل الإنترنت

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن استخدام تقنيات إسرائيلية من جانب النظام الحاكم في مصر لتعطيل شبكة الإنترنت ومنع المصريين من تصفح الشبكة طيلة الأسبوع الأول من الثورة.

وقالت الصحيفة في ملحقها الاقتصادي إن نظام الرئيس المصري حسني مبارك لن يرغب في سماع هذا التقرير لكن الحقيقة أن السلطات المصرية استخدمت برمجية خاصة طورها طاقم خبراء إسرائيلي لحجب الإنترنت عن المصريين.

وأوضحت الصحيفة أن شركة "نيروس" التي تأسست في إسرائيل عام 1997 طورت برمجية خاصة استخدمت للقيام بتعطيل الإنترنت في مصر. وهذه الشركة -التي أسسها ثلاثة إسرائيليين أوري كوهن وستاتس تيمرين وأورن أرئيل- بيعت لشركة بوينغ الأميركية مقابل 70 مليون دولار وتعمل اليوم في الولايات المتحدة والهند من خلال 150 موظفا.






وبحسب المصدر تنتج الشركة الإسرائيلية حواسيب عملاقة تخدم أجهزة الاستخبارات وتمكنها من التنصت على عدد هائل من المكالمات الهاتفية.

ونقلت الصحيفة عن موقع "هابينجتون بوست" الإخباري أن الشركة تزود مصر بأجهزة تقنية مختلفة خصوصا لشركة "إيجيبت تيلكوم" المصرية، المزود الأكبر لخدمات الإنترنت والهواتف والتي لعبت دورا هاما في تعتيم الشاشة العنكبوتية في البلاد. كما تقدم خدمات مماثلة لشركات الاتصالات في باكستان ولشركة "سعود تيلكوم" في السعودية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر إسرائيلي كبير في مجال الاتصالات أن الشركة تصدر أجهزة تنصت يتم بموجبها رصد الاتصالات الصوتية عبر الإنترنت, وأنه بوسعها مساعدة الراغبين في التدخل بالاتصالات الرقمية والتوصل لشركتي تويتر وسكاي بي.

وأكد المدير العام لشركة نيروس ستيف بانرمغان لمجلة "وايريد" إن تقنيات شركته قادرة على تسجيل كل ما يمر في الإنترنت, مثل استعادة المراسلات الإلكترونية، والكشف عن أي مواقع تصفح فيها كل متصفح واستعادة مراسلات صوتية.



عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc
ربما يعجبك هذا أيضا




الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 01:24 صباحا


وسوم المنتدى