logo

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






look/images/icons/i1.gif حملة الدفاع عن الأقصي الشريف
  30-03-2010 05:40 صباحاً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس :
الدعوات : 29
قوة السمعة : 1561
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
أكد الدكتور علي جمعة مفتى مصر أن الاسلام يبيح الكفاح المسلح لدرء العدوان ومقاومة المعتدي، وقال إن "جهاد الدفع جهاد مطلوب"، مستشهدا في ذلك بالآيات الواردة فى القرآن الكريم في هذا الخصوص.
وذكر مفتى الجمهورية - فى رده على أسئلة عدد من المشاركين فى أعمال المؤتمر الدولى حول الإرهاب المنعقد بالمدينة المنورة حاليا - أنه حتى مقررات جنيف الأولى والثانية تجيز مقاومة المعتدى، باعتبار ذلك كفاحا مسلحا وليس إرهابا، مؤكدا أن ذلك ينطبق تماما على الوضع في فلسطين.
وردا على سؤال حول توصيف فكر الإرهابيين بأنه فكر "الخوارج"، قال جمعة إن هذا الوصف أطلق باعتبار أن هؤلاء الارهابيين يخرجون على المسلمين ويسفكون دماءهم ويروعون الآمنين، مشيرا إلى أن النبي محمدا صلى الله عليه وسلم وصف الخوارج بأنهم "كلاب جهنم".
وفيما يتعلق بالجهاد وموقف حكام المسلمين منه، أكد المفتى أن الجهاد يتطلب "المكنة" أي القدرة والامكانية والاستطاعة، وقد ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم المثل في ذلك هو وأصحابه.
وقلل مفتي مصر من أهمية بعض محاولات البعض لربط الإرهاب بالإسلام والصاق هذه التهمة بالمسلمين، وتخصيص معظم الاب



الساعة الآن 05:41 PM